-->

فخورة بمصر كفخري بأني فلسطينية) برنامج (ليالي القاهرة) في حوار مع الأديبة إيمان الناطور

فخورة بمصر كفخري بأني فلسطينية) برنامج (ليالي القاهرة) في حوار مع الأديبة إيمان الناطور

      





    كتب-على محمود 

    تصادفت عدسة برنامج (ليالي القاهرة) بالأديبة الفلسطينية الروائية إيمان الناطور أثناء عبورها مركب النايل ستي لتلتقط تعبيرات المفاجأة و الدهشة التي ظهرت على وجه الأديبة عندما رأت الكاميرا و سألت بعفوية : (انتم مراقبيني يعني؟) و بعد ان ساد الضحك مع الأديبة قالت بأنها المرة الاولى التي تحضر بها الى النايل ستي لتكون بانتظار ضيوف من الاذاعة و التلفزيون المصري فتفاجأت بالمصورين خلفها، و عقب توقيع حفل توقيع مجموعتها القصصية الأخيرة (قيامة امرأة) و التي لاقت رواجاً كبيراً بين الأدباء و المثقفين و القراء على الساحة المصرية، و أضافت الكاتبة : أنا فخورة بمصر كفخري بأني فلسطينية . و اثناء انتظارها لضيوفها اقتنص برنامج (ليالي القاهرة) حوارا قصيراً معها، حيث قالت ان مجموعتها القصصية قد لاقت اهتماماً كبيراً و نقداً بناءً و موضوعياً من قبل كبار الأدباء و النقاد و هذا النقد يمنح المجموعة رونقاً إضافياً، و دعمت بقولها انها طرحت رأيها و كيف ترى الأمور من زاويتها و من زوايا شخصيات حقيقية لنساء معنفات و مهمشات التقت بهن و دعمت رأيها بقولها : كل الأمور لها ثلاث جهات ، جهة أراها انا و جهة تراها أنت و جهة لا يراها كلانا فلا شيء يخضع لأن يكون مطلقاً و أنا أحترم كل الآراء و أتعلم من أساتذتي دون شك. و أحترم كل من يدعم بتوفير وعي كافي للمرأة لتكون على علم كامل بحقوقها من كتاب و فنانين و مبدعين، و عن أكثر الفنانين الذين دعموا المرأة قالت بأنها قدرت دور كارول سماحة عندما أدت أغنية أنا الحرة، و عندما سؤلت عن الأغاني الحديثة قالت أنها تعتذر فهي لاتسمع هذا اللون الجديد على الإطلاق لأنه يطفئ مزاجها و يشتت حالة الإلهام و لا يمكن أن يكون هذا اللون الحديث من الأغاني ملهم أبداً، لنعد إلى الزمن الجميل حيث الطيبة و البراءة حتى في الحب ، و بالعودة للسؤال عن كارول سماحة قالت أنها قد تفضل بشكل استثنائي أغنيتها (شكراً) و التي حققت تريند عالي منذ ظهورها مع تأكيدها على أن لا وقت لديها للاستماع و لا للمشاهدة غالباً، و عن دور السفارة الفلسطينية قالت الكاتبة أن السفارة لم تتغيب عن دورها يوماً و هي مصدر دعم و قوة لكل أبنائها و أن الرائعة د. نداء البرغوثي هي مصدر قوة و مثال لكل امرأة نجحت في إثبات نفسها . كما وجهت شكرها إلى سعادة السفير عماد شعث بقولها أن موقفه لا ينسى فهو كالعادة وقف موقفاً عظيماً و مشرفاً و داعماً لأبناء شعبه. و عن السؤال الذي تجاهلته أثناء اللقاء السابق و الذي عاد يطرح نفسه من جديد عندما سؤلت عن الحجاب قالت : الحجاب حرية شخصية و أنا أحترم جميع الآراء، و لكن في رأيي أنا الحجاب بالنسبة لي كالمبدأ كالثوابت لا و لن أتنازل عنه أينما كنت، سواء كنت في الشرق أو الغرب أو في أي مكان في العالم هذا الأمر محسوم بيني و بين نفسي و مرة أخرى أكرر مع احترامي لجميع الآراء فلدي الكثير من الصديقات الرائعات الغير محجبات و اللاتي لن أستبدلهن بمال الدنيا . كانت الأديبة ايمان الناطور قد وقعت مجموعتها قيامة امرأة في قصر الثقافة بالجيزة و أثناء الحفل وجهت شكرها لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي و لجمهورية مصر العربية.

























    إرسال تعليق